11‏/01‏/2008

ترجمات 3


من كتاب "الدعاية والتسويق"

اكتشف رواد الفضاء في أول صعودهم أن أقلام الحبر لا تعمل عندما تصل الجاذبية لدرجة الصفر لذا وضعت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" خطة تهدف إلى اختراع قلم يسهل الكتابة به في الفضاء، وقد كان.

فبعد إنفاق ملايين الدولارات، وقضاء آلاف الباحثين الساعات الطوال في البحث والاختراع، ثم التوصل إلى اختراع قلم يضخ الحبر؛ قلم يستطيع كتابة أي شيء، على أي سطح، وبأية زاوية.

وفي غضون ذلك، اطلع العلماء السوفيت بالمعامل السرية داخل ما كان يسمى وقتها "الستار الحديدي" على أبحاث نظرائهم الأمريكيين.

استطاع السوفيت حل المشكلة بمنتهى البساطة والسهولة دون إهدار المزيد من الطاقات، أو إنفاق المزيد من الأموال الطائلة. وجد السوفيت حلاً سريعًا وفوريًا. استخدم رواد الفضاء السوفيت الأقلام الرصاص !!!


من كتاب "افهم أبناءك جيدًا"


يعتبر الطفل الوحيد من الأشخاص المغرورة الأنانية، ذوي شخصية متعصبة ميالة للانطواء والاستقلالية … وعادةً ما يكونوا جادون ويحسنون إنجاز مهامهم … إذا زاد الفارق بين الأخوين سبع سنوات فأكثر فإن كلاً منهم خاصةً الأكبر يعتبر طفلاً وحيدًا.

ربما يصبح الأخ الأكبر أخًا حنونًا محبًا، وأحيانًا يكون متسلطًا شديدًا انطوائيًا …


عادةً ما تكون الأخت الكبرى أكثر تعاطفًا ومحبة واعتناءً بأشقائها الصغار أكثر من الأخ الأكبر.

وقد تسير الأمور على خير ما يرام لفترة تشعر فيها الفتاة بالفخر والاعتزاز، ثم تشعر بعدها بثقل المهمة والعبء لما تتحمله من مسئولية تشعر أحيانًا أنها مسئولية كان من المفترض أن يضطلع بها الأبوان.

وربما أثر ذلك إلى حدٍ ما في اختياراتها لدراستها وعملها وحتى زواجها …


الأخ الأوسط أو الأخت الوسطى تتنازعهم الحيرة، وتقل كفاءة إنجازهم للأعمال، ويعانون من عوز الثقة بالنفس، كما يتصفون بالهدوء والخجل…لكنهم على الرغم من ذلك يتحلون بروح المنافسة، وعادةً ما يتعلمون فن التفاوض مع الآخر.

أما الأخ الأصغر، فعادةً ما يكون لعوبً مغامرًا ودودًا مبدعًا، لكنه كثير الاعتماد على غيره، ويعوزه حس المسئولية والانضباط.

يؤرقه شعور بأنه غير كفء للقيام بالكثير من الأمور، وأنه لا يستطيع أن يصبح ناجحًا خاصةً إذا قارن نفسه بإخوته الأكبر ...

هناك تعليقان (2):

أندلس يقول...

انت بتنقي الترجمات دي بناء على ايه يا روبي
كل مرة أنسى أسألك
هي كلها حلوة وجدا ومفيدة
بس أنا عاوزة أعرف دي ترجمتك انت الشخصية مثلا ولا ايه؟؟

عصفور طل من الشباك يقول...

والله يا أيوي مش دايمًأ ترجمتي أحيانًا ترجمتي وأحيانًا ترجمة صحابي وأنا عملت عليها مراجعة


أما إزاي بختارها فعلى حسب ما تعجبني قطعة معينة وأحسها